الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / سيدتي / الأزياء و الموضة / طرق ترتيب الملابس

طرق ترتيب الملابس

كنت أعود من يوم متعب، والشوق للحصول على المنزل، وتغيير الملابس الخاصة بك، أدخل غرفتك، فتح خزانة الخاص بك، انظر انتشار الفوضى، وتمتد يديك بحثا عن الكنز، كل ما لديك هو العثور على قطعة مناسبة من الملابس، وكنت قد تحصل عليه بعد ربع ساعة.

ولمَ لا تتم عملية انتقاء الملابس من الخزانة بسهولة تامة؟ إن ترتيب الملابس لا يستغرق الوقت الطويل، ولا يستغرق نفس الوقت الذي سوف تقضيه في البحث عن قطعة ما..!

إن ترتيب الملابس أصبح فنًا، لا غنى عنه لكل ربة بيت حريصة، وهو عمل ممتع، بوسعها أن تقوم به أثناء الاستماع للراديو أو اغنية ما، أو أن يشاركها أحدهم به أثناء تسامرهما الحديث.

ولترتيب الملابس طرق عديدة، وأولاً لنبدأ بترتيب الخزانة:

– خصصي لكل فرد من أفراد الأسرة القسم الخاص به في خزانة الملابس المشتركة.

– قسمي الخزانة لعدة أشياء معينة مثل: الأدراج للجوارب، الطاقة العليا للملاءات و الشراشف، والطاقة السفلى لملابس الشتاء، والطاقة الوسطى لملابس البيت، والعلاقة لملابس الخروج.

ثانياً فيما يتعلق بالملابس:

– ملابس الخروج لا تقومي بطيها، علقيها حتى لو لم تكن مكوية، فهي ليست بحاجة للمزيد من التكسر و الثنيات.

– قومي بطي الملابس بجعل ظهرها مواجهاً لوجهك، واثني الأكمام للداخل كذلك الجزء السفلي حتى المنتصف، وضعيها في الخزانة وهكذا.

– القمصان فوق القمصان، البلاطين فوق البلاطين، البيجامات فوق البيجامات… وهكذا الإشاربات، الكرافات، الملابس الداخلية، الاكسسوارات، الشنط، القُشط ، الجوارب، المناشف، الملاءات.

– في كل مرة تطوي بها الملابس بعد غسلها، كوني منظمة وضعي كل قطعة فوق التي تماثلها.

– لا تحدثي فوضى مع سرعة شد قطعة ما من وسط صف الملابس المطوية، ضعي يدكِ على صف الملابس ثم اسحبي ببطء القطعة التي تريدينها.

ثالثاً فيما يتعلق بالملابس الكثيرة:

– أي قطعة ملابس يمر عليها ثلاثة شهور وأنتِ لم ترتديها، قومي بإلقاءها في القمامة أو تبرعي بها لأحد ما أو لمؤسسة خيرية، فأنتِ لست بحاجة لها.

– حين تشتري قطعة ملابس جديدة، قومي برمي قطعة ملابس قديمة ومهترئة.

– الملابس التي ما عادت تدخل في جسدك، سواء كبرت عليكِ، أو صارت ضيقة، أنتِ لستِ بحاجة لها.

– الماركات القديمة، وكل ما عفى عليه الزمن فليذهب إلى سلة القمامة وأنتِ مغمضة العينين.

– إذا كانت الملابس جيدة وكثيرة ولا تتسع الخزانة لها، قومي بشراء صناديق كبيرة من القش، ذات الغطاء، وضعيها فوق الخزانة، وضعي بها ملابس الفصول القادمة، كملابس الشتاء بهذا تحصلين على فراغ في خزانتك.

رابعاً فيما يتعلق بالاكسسوارات:

– إذا كان درج الخزانة واسع، ويحدث فوضى في التقاء الاكسسوارات ببعضهان قومي بجلب فناجين وأكواب قديمة من المطبخ وضعيها في الدرج كي تفصل بين الاكسسوارات وتحتويها، أو أطلبي من نجار ما أن يقوم بتقسيم الدرج إلى مربعات تسهل وضع الكسسوارت، والآن هناك حواجز بلاستيكية تستخدم كعوازل للاكسسوارات وهي متوافرة في المحلات والأسواق.

– هناك علاقات متخصصة للإيشاربات والكرافاتات و القُشط، تستغل المساحات.

وهذا الانتظام يحل لكِ مشكلة الفوضى، وكل ما عليكِ هو الالتزام بتوزيع الملابس المطوية في أقسامها المخصصة وسوف تحصلين على ترتيب دائم ومنظم.

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

حقائب اليد اخر موضة 2017

الأزياء والاكسسوارات، وخاصة حقائب اليد، تحاول متابعة أخبار الموضة لتشمل أجمل التصاميم لجعل نظرة المعاصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *