الثلاثاء , أكتوبر 24 2017
الرئيسية / سيدتي / عالم الأمهات / لولادة الطبيعية سهلة

لولادة الطبيعية سهلة

الولادة الطبيعية هي أكثر إيلاما من العملية القيصرية بعد ساعات من العملية، ولكن أقل عرضة للمشاكل والمخاطر التي قد تحدث بعد أيام من العملية.

يقول الدكتور على الحسيني طبيب النساء والتوليد: “إن النساء أصبحن يفضلن اللجوء إلى عملية الولادة القيصرية بالرغم من عدم وجود توصية طبية بها. الألم من أهم المشاكل التي تواجهها المرأة بعد عملية الولادة القيصرية وتستمر لفترة طويلة. بناءًا على العديد من التجارب والأبحاث أثبتت أن الولادة الطبيعية تترك ألمًا يستمر إلى بعد الولادة بساعات وربما تستمر من يوم إلى 3 أيام بحد أقصى.” الولادة القيصرية على العكس تسبب ألمًا بمكان الجرح قد يستمر لأسابيع حتى الشفاء تمامًا. يمكن التغلب عن هذه الآلام ببعض الأدوية المسكنة ولكنها تظل تعيق الحركة الطبيعية للمرأة خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة. تختلف نسبة هذه الآلام من إمرأة إلى أخرى.

يتابع الدكتور على الحسيني حديثه فيقول: “في البداية ننصح كل إمرأة بالولادة طبيعيًا إلا إذا إحتاج الأمر للجوء إلى الولادة القيصرية. ننصح المرأة قبل الولادة الطبيعية بتناول العديد من الأطعمة و ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تسهل العملية و الولادة بصورة سهلة و طبيعية”.

الآن اخترنا لكِ اهم 5 أطعمة ننصحكِ بتناولها قبل عملية الولادة بشهر. يجب عليكِ إستشارة الطبيب المختص قبل الإستمرار في تناولهم للحد من أي أعراض جانبية من الممكن أن تسببها لكِ. خاصة إذا كانت لديكِ حساسية من أي من مكوناتهم.

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

المحافظة علي الوزن اثناء الحمل

كيف أحافظ على وزني وأنا حامل؟ فمن الطبيعي أن يكون هذا السؤال في الاعتبار لأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *