الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / سيدتي / العناية بالشعر / زيت الخروع لجمال شعرك

زيت الخروع لجمال شعرك

العناية بالشعر هي واحدة من أهم جوانب العناية بالمظهر العام للشخص. يتعرض الشعر لكثير من المشاكل مثل ضعف نمو الشعر، وفقدان الشعر، وفقدان الشعر وفقدان الشعر. كل هذه المشاكل عناء.

زيت الخروع يحتوي على العديد من المواد الغذائية الحيوية مثل فيتامين E، والمعادن والبروتينات، وهي مغذيات مطلوبة من أجل شعر صحي. كما أن له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات. تعرفي معنا على الاستخدامات المختلفة لزيت الخروع لجمال وصحة شعرك.

1-يحارب تساقط الشعر

فقدان الشعر هو المشكلة الأكثر شيوعاً عند معظم الناس، وهناك أسباب مختلفة لتساقط الشعر مثل منتجات تصفيف وتثبيت الشعر، وقشرة الرأس وغيرها. ولكن، مع استخدام زيت الخروع يمكن إيقاف هذه الخسارة. فقط ضعي بعض من زيت الخروع في يديك، ودلكي فروة رأسك وجذور الشعر اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين ثم اغسلي شعرك. حمض رسينولايك الموجود في زيت الخروع يساعد على حماية شعرك وينشط الدورة الدموية إلى فروة الرأس.
2-تحفيز نمو الشعر

إذا كنت ترغبين في إطالة شعرك وزيادة كثافته في غضون بضعة أسابيع، فزيت الخروع هو الحل الأمثل. عند استخدام هذا الزيت على فروة الرأس بانتظام، فانه يعزز الدورة الدموية للبصيلات، مما يؤدي إلى نمو الشعر. يعمل زيت الخروع على امداد جذور الشعر بأحماض أوميجا 6 الدهنية الأساسية اللازمة لنمو شعر صحي. دلكي فروة رأسك وشعرك بزيت الخروع واتركيه طوال الليل مع تغطية شعرك بقبعة الاستحمام ثم اغسلي شعرك في اليوم التالي. كرري هذه العملية مرة أسبوعياً.
3-علاج عدوى فروة الرأس

عدوى فروة الرأس يمكن أن تسبب مشاكل الشعر الكبرى مثل البقع الصلعاء، حكة فروة الرأس، وما إلى ذلك كما يمكنها أيضاً إيقاف نمو الشعر. لذلك، إذا كنت ترغبين في شعر صحي ولامع فمن الضروري علاج التهابات فروة الرأس. زيت الخروع له خواص مضادة للفطريات، وخصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات، لذلك فهو يحارب مسببات الأمراض والكائنات الدقيقة المسببة لهذه المشاكل. استخدمي زيت الخروع بانتظام على فروة رأسك للتخلص والوقاية من أي عدوى.
4-يقلل من تقصف وتكسر الشعر

تقصف الشعر وانقسام أطرافه دليل على شعر غير صحي. وبما أن زيت الخروع غني بالمواد الغذائية الضرورية مثل فيتامين E والأحماض الأمينية، واوميجا 6 فهو يساعد على وضع حد لانقسام الأطراف وتكسر الشعر وتقصفه. وزعي زيت الخروع على شعرك واغسليه بعد بضع ساعات. يمكنك تخفيف زيت الخروع بزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا لتسهيل استخدامه.
5-ترطيب الشعر

أحماض أوميجا 9 الطبيعية الموجودة في زيت الخروع تساعد على حجز الرطوبة في الشعر وفروة الرأس. يجب وضع زيت الخروع على شعرك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل استخدام الشامبو. هذا سوف يساعد على جعل شعرك أنعم وأكثر لمعاناً. يمكنك أيضا إضافة زيت الخروع لبلسم الشعر أو وضع كمية قليلة جداً من زيت الخروع على شعرك كل ليلة كجزء من روتينك اليومي لترطيب الشعر.
6-التخلص من جفاف فروة الرأس

فروة الرأس الجافة يمكن أن تؤدي إلى ظهور القشرة، ولكن مع مساعدة زيت الخروع يمكنك التخلص من كليهما. الأحماض الدهنية أوميجا 9 الموجودة في زيت الخروع تغذي شعرك وتمنع جفاف فروة الرأس. ضعي زيت الخروع على فروة رأسك قبل غسيل شعرك واتركيه لبضعة دقائق، ثم اغسلي شعك بطريقتك المعتادة.
7-اضفاء لمعان وبريق على الشعر

الجميع تقريباً يريد شعر أسود لامع، ولكن نتيجة لأسباب عديدة مثل الطقس، والعلاجات الكيميائية فالشعر يخسر بريقه. زيت الخروع يمكن أن تساعد على زيادة تألق شعرك وذلك عن طريقة تغطية بصيلات الشعر بطبقة تحافظ على ترطيب الشعر مما يزيد من لمعانه ونعومته. قومي بتسخين بعض من زيت الخروع ودلكي شعرك بالزيت الدافئ، ثم لفي الشعر بمنشفة واتركيه لنصف ساعة ثم اغسلي شعرك.
8-زيادة سمك وكثافة الشعر

الشعر الرقيق علامة على الشعر التالف فترقق الشعر يمكن أن يؤدي إلى تساقطه. زيت الخروع يمنع تلف الشعر ويساعد في زيادة سمك الشعر. الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يعزز نمو شعر أكثر سمكاً على فروة رأسك. العناصر الغذائية الأساسية وأحماض وأوميجا 6 وأوميجا 9 في هذا الزيت هي جيدة جداً لتحسين نوعية شعرك.
استخدمي زيت الخروع بدلاً من علاجات الشعر المكلفة والمن

 

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

وصفات مذهلة لفرد الشعر

أسرع وصفة للشعر والشعر للرجال والنساء، حلم كثير من الحصول على شعر صحي لينة ولمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *