الجمعة , يونيو 23 2017
الرئيسية / سيدتي / الجمال / أسباب مفاجئة وراء ظهور الهالات السوداء أسفل العين

أسباب مفاجئة وراء ظهور الهالات السوداء أسفل العين

الدوائر السوداء هي أسوأ كوابيس قد يكون لديك من أي وقت مضى. ويرجع ذلك إلى صعوبة الإزالة والتخلص السريع. ويعتقد البعض دائما أنه عندما تحصل على قسط كاف من النوم من 6-8 ساعات خلال الليل،

 لن تقلقي مجددًا من ظهور تلك الهالات المزعجة. لكن في الحقيقة، فإن نقص النوم ليس السبب الوحيد وراء تلك المشكلة، هناك العديد من الأسباب الآخرى التي قد تجهلينها.
إليكِ أهم الأسباب وراء ظهور الهالات السوداء والتي سوف تفاجئك.

1- استخدام المكياج ذو الجودة المنخفضة

محيط العين هي المنطقة الأكثر حساسية في بشرة الوجه، ومع استخدام أدوات المكياج الرديئة ذات الجودة المنخفضة، تتعرض تلك المنطقة للتهيجات والاحمرار، والذي يؤدي في النهاية لظهور الهالات السوداء. لذلك، احرصي على اختيار أدوات مكياجك من الماركات العالمية المعروفة رغم ارتفاع أثمانها.
2- بعض العوامل الوراثية

قد تظهر الهالات السوداء أسفل العين نتيجة لبعض العوامل المتوارثة من الوالدين، والتي تتسبب في ظهور بعض التصبغات في منطقة محيط العين. ولسوء الحظ، فلا يوجد علاج كافي حتى الآن لهذا السبب.
3- إزالة المكياج بطريقة خاطئة

إزالة المكياج بطريقة خاطئة أو إهمال إزالته من الآساس يتسبب في ظهور الهالات السوداء. فتحتوي الماسكارا والآيلاينر على صبغات مكثفة تترك آثار عنيدة تؤدي لظهور بعض التصبغات الداكنة حول العين. لذلك، استخدمي منظف مناسب لبشرتك ذو قاعدة زيتية لإزالة أثار المكياج المقاوم للماء تمامًا.
4- التعرض لأشعة الشمس لأوقات طويلة

مع التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة دون حماية، تظهر الهالات السوداء حول العين. لذلك، تأكدي من استخدام واقي شمسي مناسب مع معامل جيد للوقاية SPF 30 أو أكثر خاصةً خلال الصيف.
5- ارتداء النظارات غير المناسبة

يؤكد بعض الخبراء أن ارتداء النظارات الطبية أو الشمسية ذات إطار سميك تضغط بشدة على منطقة محيط العين، مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء في تلك المنطقة.
6- التوتر والضغط العصبي

التوتر والإجهاد العصبي يتسبب في زيادة تدفق الدم نحو الجسم بعيدًا عن الوجه، وهو ما يؤثر سلبًا على صحة بشرتك وأيضًا محيط العين.

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

نصائح لإخفاء علامات التعب والارهاف

إذا كنت تعاني من التعب المستمر والتعب الذي يظهر بوضوح على مظهرك وخاصة بشرتك. في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *