الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / سيدتي / الجمال / زيت اللوز لعلاج مشكلات البشرة المختلفة

زيت اللوز لعلاج مشكلات البشرة المختلفة

مع التعرض للعوامل اليومية من الغبار والتلوث وأشعة الشمس، كمية كبيرة من السموم تتراكم داخل الجسم والجلد، والذي ينعكس بشكل كبير على صحة وحيوية بشرتك،

 فتظهر العديد من المشكلات الصحية كالبثور، البقع الداكنة والتجاعيد المبكرة. بدلًا من اللجوء لأدوات المكياج لإخفاء تلك العيوب، يمكنكِ معالجتها بشكل فعّال باستخدام المكونات الطبيعية الآمنة والمجربة.
من أفضل الحلول الطبيعية التي تساعدك على تحسين مظهر بشرتك هي زيت اللوز، اكتشفي كيف تستخدمينه خلال روتينك الجمالي اليومي.

1- زيت اللوز مع العسل

خليط زيت اللوز مع العسل الطبيعي من الطرق المجربة لعلاج البشرة التالفة جراء التعرض لأشعة الشمس، فيعيد إليها نضارتها من جديد. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من العسل، ووزعي الخليط على بشرة الوجه والرقبة. اتركيه حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
2- زيت اللوز مع الحليب

يحتوي كلًا من زيت اللوز والحليب على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب الغير مغلي. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
3- زيت اللوز مع فيتامين E

خلط زيت اللوز مع زيت فيتامين E يمنحك علاج فوري لتجديد خلايا البشرة وتحسين مظهرها. استخلصي محتويات كبسولة من فيتامين E، مع 2-3 قطرات من زيت اللوز. يوزع الخليط على بشرة الوجه مع التدليك في حركات دائرية حتى دقيقتين. ثم يترك الخليط لمدة 30 دقيقة على البشرة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.
4- زيت اللوز مع عصير الليمون

استخدمي خليط زيت اللوز مع عصير الليمون لتنظيف مسام البشرة وتقليل آثار الندبات. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء.
5- زيت اللوز والموز

إن كنتِ تعانين من مشكلات حب الشباب المزعجة، استخدمي خليط زيت اللوز مع الموز لتفتيح مسام البشرة ومكافحة البكتيريا المسببة للحبوب والبثور. اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

قناع الثوم لمعالجة تجاعيد البشرة

العديد من الأسباب لا تمثل ظهور تجاعيد الجلد في وقت مبكر، ولكن هل تعلم أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *