الجمعة , يونيو 23 2017
الرئيسية / سيدتي / الجمال / علاج جفاف الشفتين في الصيف

علاج جفاف الشفتين في الصيف

جفاف الجلد من الشفاه في فصل الصيف من مشاكل عدم الراحة الجمالية التي تفقد الشفاه الجاذبية والنعومة، وذلك بسبب الجفاف بشكل كبير لدرجات الحرارة العالية وعدم الوصول إلى الجسم ما يكفي من الماء، والذي يرطب الجلد والجسم.

التي تساعدكِ على التخلص من مشكلة جفاف بشرة الشفتين لتستمتعي بشفتين رطبتين وجذابتين.
التغذية

احرصي على تناول الأغذية الصحية التي تحتوي على نسب كبيرة من المياه والسكر الطبيعي للحصول على شفتين صحيتين، كالقيام بتناول الخضروات والفواكه بشكل مستمر للحماية من الجفاف والحصول على القيم الغذائية العالية من تلك الأغذية.
المياه

احرصي على تناول كميات مناسبة من المياه يوميًا لتحصلي على الترطيب الكافي لبشرتك وجسم ولتحمي شفتيك من الإصابة بالجفاف المزعج.
مرطب شفاه

قومي باستخدام منتج جيد لتطريب الشفاه وذلك عن طريق استشارة خبير التجميل الخاص بكِ وذلك لاستخدامه بشكل يومي لعلاج مشكلة جفاف بشرة الشفتين والحصول على شفتين رطبتين.
العناية بالشفتين

للحصول على شفتين رطبتين وخاليتين من التشقق المزعج عليكِ بضرورة الاهتمام بهما عن طريق تجنب القيام بلعق الشفتين باللسان بين فترة وأخرى لترطيب الشفتين، فتلك الطريقة تتسبب في تشقق الشفتين وتخلصهما من ترطيبهما.
الأدوية

تحتوي بعض الأدوية على مكونات تتسبب في الإصابة بالجفاف مما يؤدي إلى جفاف بشرة الشفتين وتشققهما، لذلك احرصي على التأكد من أن الأدوية التي تقومين بتناولها لعلاج مشكلة صحية ما خالية من مكونات تتسبب في جفاف الجسم للاستمتاع بجسم رطب وخالٍ من الجفاف المزعج.
الخلطات الطبيعية

استخدام المكونات الطبيعية لعلاج المشكلات الجمالية من الأمور التي عليكِ القيام بها للحماية من الكثير من المشكلات الجمالية كالجفاف، فالعديد من المكونات الطبيعية المستخدمة لتحضير الخلطات الطبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها بالعناصر التي تفتقدها، وعلى سبيل المثال يمكنك استخدام العسل والزيوت الطبيعية كزيت اللوز أو زيت جوز الهند للحماية من جفاف الشفتين

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

نصائح لإخفاء علامات التعب والارهاف

إذا كنت تعاني من التعب المستمر والتعب الذي يظهر بوضوح على مظهرك وخاصة بشرتك. في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *