الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / سيدتي / الجمال / كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الأنف بطرق طبيعية بسرعة؟

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الأنف بطرق طبيعية بسرعة؟

الرؤوس السوداء هي مشكلة مزعجة أن الجميع يريد التخلص من في أسرع وقت ممكن. بل هو بقع سوداء تظهر على سطح الجلد بسبب عرقلة بصيلات الشعر والمسام من الجلد مع تراكم البكتيريا،

 الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميت. قد تكون الرؤوس السوداء أحد أشكال حب الشباب،. هناك الكثير من الخلطات الطبيعية المجربة والتي تساعد على تنظيف البشرة وإزلة الرؤوس السوداء سريعًا.
من أصعب الأماكن التي تظهر فيها الرؤوس السوداء هي منطقة الأنف، والتي نقدم إليكِ أفضل الطرق للتخلص منها بشكل سريع.

1- حمام البخار الساخن

استخدام البخار الساخن على بشرة الوجه من أفضل الطرق المنزلية المجربة للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة على الأنف. حيث يساعد على تنعيم وتفتيح المسام، مما يسهل تنظيفها والتخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية المتراكمة. بعد استخدام البخار الساخن، ينصح بتقشير البشرة برفق ثم ترطيبها بعناية.

قومي أولًا بتعريض بشرتك للبخار الساخن لمدة 5 دقائق مع تغطية الرأس بمنشفة كبيرة. بعد ذلك، تجفف لبشرة جيدًا، ويستخدم مقشر طبيعي أو أي من المقشرات التجارية لإزالة آثار الشوائب وتنظيف مسام البشرة.
2- الطمي

الطمي أو الطين المغربي من المكونات الفعّالة والغنية بالأملاح المعدنية التي تساعد على علاج مشكلات البشرة المختلفة. فتعمل جزيئاته على التخلص من الزيوت الزائدة والشوائب المتراكمة بداخل مسام البشرة، كما يمد البشرة بالعديد من المعادن الأساسية اللازمة لنضارتها. فضلًا عن ذلك، يعمل الطمي على تنشيط الدورة الدموية وشد البشرة.

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الطمي مع الماء أو خل التفاح، واستخدميه على بشرتك لبضع دقائق حتى يجف تمامًا، ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر ويستخدم الكريم المرطب.
3- ماسك بياض البيض

بياض البيض من الوسائل المؤقة لشد مسام البشرة وتقليل ظهور الرؤوس السوداء على البشرة. كما أنه غني بالعناصر الغذئية اللازمة لصحة ونضارة البشرة.

قومي بغسل بشرة الوجه جيدً ثم تجفف، ثم توزع طبقة رقيقة من بياض البيض على البشرة. بعد ذلك، استخدمي شرائط من المناديل الوقية للضغط على البشرة بعد توزيع بياض البيض. يترك حتى يجف تمامًا. ستشعرين بعدها ببشرة مشدودة، قومي بإزالة الماسك من على بشرتك واغسليها جيدًا للتخلص من بقايا بياض البيض.
4- شرائط العسل والحليب

يتميز كلًا من العسل والحليب بخواص جمالية فعّالة للعناية بالبشرة. فيحتوي العسل على خواص مضادة للبكتيريا، أما حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يساعد على تنعيم وشد البشرة. عند خلط الحليب مع العسل نحصل على خليط غني يساعد على علاج مشكلات البشرة وتجديد خلاياها، كما يعمل كالصمغ ليزيل أي شوائب وأتربة ويمنحك بشرة نقية تمامًا.

لتحضير شرائط العسل والحليب لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف، قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب الغير مغلي مع ملعقة كبيرة من العسل. يسخن الخليط لمدة 10 ثوني في الميكروويف، ثم يخلط جيدًا للحصول على قوام متجانس. يوزع الخليط الناتج على أماكن الرؤوس السوداء، ثم يوضع شريط قطني ناعم فوق الخليط ويترك حتى يجف تمامًا. بعد حوالي 20 دقيقة، قومي بنزع الشريط برفق، ثم تشطف البشرة بالماء البارد ويستخدم الكريم المرطب.
5- شرائط العسل والقرفة

خليط العسل مع القرفة من العلاجات المجربة والقديمة لحب الشباب، كما أنه وسيلة رائعة للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف. فتعمل الخواص المضادة للبكتيريا المميزة للعسل على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشاب ومنع ظهورها مجددًا. أما القرفة، فتساعد على تنشيط الدورة الدموية لتمنح البشرة النضارة والحيوية اللازمة.

اخلطي كمية مناسبة من العسل مع مسحوق القرفة للحصول على خليط متجانس يستخدم على أماكن ظهور الرؤوس السوداء. وزعي طبقة رقيقة من خليط العسل والقرفة على الأنف، مع استخدام شريط قطني رقيق، اتركيه لمدة 3 دقائق، ثم تشطف جيدًا ويستخدم الكريم المرطب.

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

قناع الثوم لمعالجة تجاعيد البشرة

العديد من الأسباب لا تمثل ظهور تجاعيد الجلد في وقت مبكر، ولكن هل تعلم أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *