الجمعة , يونيو 23 2017
الرئيسية / سيدتي / الجمال / للحصول علي عيون منتعشة ومتألقة صباحًا

للحصول علي عيون منتعشة ومتألقة صباحًا

العديد من الفتيات يفضلون البقاء لفترات طويلة من الوقت وقضاء بعض الوقت في الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر والساعات المتنقلة طويلة، مما يؤثر على الصحة السلبية للعيون التي تصبح مرهقة في كل وقت، وهذه الفتيات يعانون من هذه المشكلة لأن هذا يؤثر بشكل كبير على جمال عيونهم وجاذبية.

لهذا السبب اتينا اليكِ في هذا المقال بالحل الامثل للتخلص من علامات الارهاق والإجهاد وقلة النوم على العيون.
تأثير قلة النوم على العيون:

اثبت الكثير من الخبراء ان النوم في ساعات متأخرة وعدم الحصول على وقت كاف من النوم بشكل يومي ومستمر يؤثر كثيرًا على صحة العيون كما يؤثر على مظهرها الخارجي خاصة عند النساء، حيث تبدأ الجفون في الانتفاخ بينما تظهر العين بالجحوظ والامتلاء كما تظهر عليها علامات التجاعيد المبكرة.

ولابد من الحرص على النوم لوقت كافِ والخلود الى النوم في ساعات مبكرة من الليل للحفاظ على صحة الجسم عامة وعلى صحة العيون وعلى جمالها بشكل خاص.
فوائد كمادات الشاي للعيون:

تساعد كمادات الشاي الدافئة في تخفيف انتفاخ العيون والتقليل من علامات الاجهاد والأرق التى تظهر عليها بسبب قلة النوم او السهر لساعات متأخرة، حيث يحتوي الشاي على من مادة التانيين والتى تعتبر من المواد الفعالة التى تحافظ على صحة العيون وعلى جمالها وجاذبيتها كما انها تسكن آلام العيون وتخفف من الانتفاخ الذي يظهر على الجفون،.

فقط قومي بنقع كيسين من اكياس الشاي في الماء الدافئ ثم ضعي الاكياس على عينتيكِ واتركيهما لمدة 20 دقيقة.

كما ينصح بتناول الشاي ايضا للحصول على فوائده في الحفاظ على جمال العيون وفوائده الصحية الاخرى ولكن بكميات معتدلة خلال اليوم.

اما عن الفوائد الصحية للشاي فهو يساعد على حرق الدهون كما ان له دور مهم في تسريع عملية الايض بالإضافة الى احتوائه على مضادات الاكسدة بنسبة عالية وهو ايضًا يساعد الكبد على تأدية دوره ووظيفته بشكل اكثر فعالية وانتظام.
نصائح عامة للحفاظ على صحة عينيكِ :

اجهاد العينين:

من الضروري ان تحرصي على صحة عينيكِ وعدم اجهادهما في السهر لساعات طويلة امام شاشات الحاسب الالى او اجهزة التابلت أو التلفاز أو بالقراءة المستمرة لأوقات متأخرة من الليل، كما عليك الحفاظ دائمًا على العناية بهما عن طريق وضع الكريمات المخصصة لهما وعدم الدعك عليها خلال اليوم كما تفعل اغلبية الفتيات.

ممارسة الرياضة:

احرصي على ممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة فقد اثبتت الكثير من الدراسات ان لممارسة الرياضة تأثير قوي في الحفاظ على النظر وتقويته بشكل غير مباشر.

الشمس:

عند الخروج في الشمس او اثناء النهار ينصح بارتداء النظارات الشمسية للحفاظ على العيون من ضوء الشمس خاصة في اوقات الذروة.

غسل العينين:

يجب الحفاظ على نظافة العيون واستخدام الغسول الخاص بإزالة ماكياج العيون للتخلص من اثار مستحضرات التجميل عن العيون ليلًا وعدم النوم ببقايا الماكياج.

– استخدمي مستحضرات التجميل الجيدة

يجب الحرص على استخدام مستحضرات التجميل الجيدة والحرص على ان تكون صلاحيتها مازالت جارية وعدم استخدام المستحضرات التى تخص الاخرين خاصة في ماكياج العيون لتجنب انتقال العدوى

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

نصائح لإخفاء علامات التعب والارهاف

إذا كنت تعاني من التعب المستمر والتعب الذي يظهر بوضوح على مظهرك وخاصة بشرتك. في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *