الجمعة , يونيو 23 2017
الرئيسية / سيدتي / الجمال / وصفات جدتي للجمال

وصفات جدتي للجمال

قد يكون استخدام خبرة الجدات في مجال الجمال آخر شيء تفكر فيه. ومع ذلك، لا تزال هذه الأسرار القديمة والقديمة

\ هي أهم النصائح التي قد تحظين بها طوال حياتك. وعلى الرغم من توافر العديد من مستحضرات التجميل التي تهدف لعلاج كافة مشكلات البشرة، إلا أن المكونات الطبيعية والوصفات التقليدية التي اتبعت منذ القدم هي الأفضل على الإطلاق.

دائمًا ما تحرص العديد من الجدات على استخدام الوسائل الطبيعية والعلاجات الشعبية المجربة في حياتها اليومية. فقلما نجد أي من الجدات تفضل استخدام أنواع الشامبو، أو منظفات البشرة التجارية، لكن يفضلن دائمًا استخدام الزيوت الطبيعية والمكونات البسيطة التي تجنبها مشكلات البشرة والشعر المختلفة. إلى جانب كونها مكونات طبيعية آمنة، إلا أنها كذلك وسائل غير مكلفة أبدًا.
جمعنا إليكِ اليوم أشهر الوصفات الجمالية القديمة من الجدات للعناية بالبشرة والتخلص من مشكلاتها.

1- الليمون لعلاج حب الشباب

للحفاظ على بشرة منتعشة وصحية خالية من حب الشباب، استخدمي عصير الليمون الطازج. قومي بخلط كميات متساوية من عصير الليمون مع الماء، واستخدمي الخليط على أماكن ظور البثور، ولكن تجنبي منطقة العين. تعمل الخواص المضادة للبكتيريا التي تميز الليمون على مكافحة ظهور حب الشباب والبثور لتترك بشرتك نقية ومشرقة.
2- قص الأطراف المتقصفة

من أكثر الوسائل الفعّالة للتخلص من نهايات الشعر المتقصفة والحفاظ على شعر صحي وقوي هي قص أطراف الشعر بشكل منتظم. يحرص بعض الأشخاص على قص أطراف الشعر بأنفسهن، لكن إن لم تشعري بالراحة استعيني بالمختصين. تلك العادة تساعد على تحفيز نمو الشعر مجددًا بشكل صحي وقوي.
3- الكركم من التوابل السحرية للعناية بالبشرة

الكركم من العلاجات الجمالية القديمة لكافة المشكلات التي تواجه البشرة، حيث يتميز بخواص مضادة للبكتيريا، مطهرة للبشرة، ومضاد للأكسدة كذلك. لذا، فيعمل على تنقية البشرة والتخلص من آثار الندبات. كما يساعد كذلك على مكافحة ظهور حب الشباب والحصول على بشرة مشرقة أكثر بياضًا.
4- التغذية الصحية

تغذية البشرة وتناول الخضروات الصحية أمر ضروري للحفاظ على صحة البشرة والقلب. الخضروات الورقية مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تهاجم البشرة. لذا تحرص جميع الجدات على تقديم أنواع الخضروات المختلفة للأبناء والأحفاد بشكل دائم.
5- البطاطس لإخفاء الهالات السوداء

تساعد شرائح البطاطس على تفتيح منطقة محيط العين والتخلص من انتفاخات الجفون كذلك. فقط استخدمي شرائح البطاطس الطازجة والمبردة على جفونك وأسفل العين واتركيها لمدة 5-10 دقائق وسترين الفرق من الاستخدام الأول.
6- زيت الزيتون

زيت الزيتون ليس لوصفات الطبخ فقط، ولكنه مكون أساسي في العديد من وصفات الجمال. فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية بشرتك من آثار التلوث وتلف البشرة. يمكنكِ استخدامه لترطيب بشرة الوجه والجسم والأظافر أيضًا. كما يمكن استخدامه كذلك لعلاج مشكلات الشعر.
7- العسل والجليسرين لتنعيم البشرة

اخلطي كمية مناسبة من العسل مع بضع قطرات من الجليسرين واستخدميها لفرك بشرة الوجه، اتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف جيدًا. استخدميها بشكل منتظم على بشرتك وسترين النتائج المذهلة خلال 15 يوم فقط.
8- للحصول على شفاه ممتلئة

بعيدًا عن استخدام حقن الفيلرز والبوتوكس، يمكنكِ الحصول على تلك الشفاه الممتلئة والجذابة خلال خمس دقائق فقط. اخلطي القليل من الفازلين مع رشة من مسحوق القرفة، ضعيها على شفتيك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها جيدًا. طبقي ذلك مرتين خلال اليوم لمدة أسبوع وستتمتعين بشفاه جذابة وطبيعية.

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

نصائح لإخفاء علامات التعب والارهاف

إذا كنت تعاني من التعب المستمر والتعب الذي يظهر بوضوح على مظهرك وخاصة بشرتك. في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *