الثلاثاء , أكتوبر 24 2017
الرئيسية / سيدتي / العناية بالشعر / خلطات إنبات الشعر في الرأس

خلطات إنبات الشعر في الرأس

بعض الناس يعانون من فراغات واضحة في شعر الجبهة من الرأس تقريبا خالية من الشعر أو تحتوي على شعر خفيف جدا بحيث تظهر فروة الرأس البيضاء بوضوح المسافة

إنبات الشعر في أسبوع

الأمر الذي قد يسبب لهم حرجاً أمام الآخرين خصوصاً إذا كانت أنثى ولعل هذه المشكلة الصحية أصبحت في تزايد ملحوظ في الآونة الاخيرة حيث تصل كثير من الرسائل الينا حول هذا الامر سنحاول من خلال هذا المنشور توضيح الاسباب وايضا أقتراح بعض من الوصفات التي تفيد في التغلب على هذه المشكله .نشرنا هذه الوصفات مرارا وهناك كثيرين يشكرون نتائجها بينما هناك من يؤكد انها لم تكن مفيده لحالته ونريد ان نوضح للجميع ان هذه الوصفات مجربه ولكن البعض ممن يستعملها تكون لديه مشاكل معده مثلا او اضطراب هرمونات او التهاب قولون او ديدان الامعاء او فطريات الراس وبالتالي فان نتائجها تكون محدوده تماما لذلك وجب التوضيح .

– يعود اساس هذه المشكله إلى أحد العوامل التالية:

1- اختلال هرموني

وجود اضطرابات هرمونية لدى الأنثى تكون ناتجة عن زيادة في هرمون التيستيرون ونقصان في هرمون الأستروجين الانثوي، وهذا ما يعرف بـ “الصلع الرجالي” وهي حالة نادرة تصيب بعض الإناث يرافقها عادةً ضعف في التبويض أو تكيس في المبايض.

2- العامل الوراثي:

وهذا يتسبب بحدوث الصلع التدريجي في مقدمة الرأس عند الرجل أو المرأة ووجود شعر خفيف متساقط مع الزمن نتيجة تاريخ عائلي من الأب أو الجد.

3- تسريح الشعر بالمشط بقوة من مقدمة الشعر وخاصة إذا كان خشناً أجعداً، كذلك ربط الشعر بإحكام مع سحب الشعر الامامي كاملاً الى الخلف لفترة طويلة لدى الأنثى، مما يتسبب بطول الجبين “المسافة بين الحاجب وبداية الشعر” ومع الأيام يبدأ الشعر بالتساقط وظهور الفراغات بينها.

4- أسباب اخرى

اضطرابات نفسية أو سوء التغذية “فقر الدم”.او ارتباك عملية الهضم والامساك المزمن وايضا نتيجة برامج انقاص الوزن ” الحميه القاسه ” وايضا لتنتاول بعض العقاقير والادويه .

– طرق إنبات الشعر في مقدمة الرأس طبيعياً :

1- عصير البصل

وهذه الطريقة يمكن تحضيرها عن طريق تقطيع شرائح من البصل الطازج ونقعها في الماء أو وضعها في الخلاط مع القليل من الماء حتى نحصل على عصير البصل ثم نبدأ بفرك المنطقة الأمامية في الرأس التي تعاني من الفراغات ونستمر في التدليك لدقائق ثم نترك عصير البصل لساعة أو ساعتين على الشعر مع تغطيته، ثم غسله بالماء والليمون لإزالة الرائحة الكريهة، وبعدها نغسله كالمعتاد بالشامبو والماء الفاتر، لتنظيفه جيداً.

2- عصير الجرجير

يفيد عصير الجرجير في منع تساقط الشعر حيث يساعد على تقويته وإنباته من الجذور وتنميته وإطالته في فترة قصيرة، ويتم ذلك من خلال غسل ورق الجرجير وتعصيره يدوياً للحصول على عصيره الأخضر، أو وضعه في الخلاط الكهربائي مع القليل من الخل وزيت الخروع ثم تدليك فروة مقدمة الرأس بالخليط لدقائق وإبقاءه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر كالمعتاد بالشامبو والماء.

3- الثوم والزيت

يقشر رأس ثوم كامل بجميع فصوصه ثم يدق ويوضع في زجاجة ثم يسكب عليه كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم تغلق وتوضع في درجة الحرارة العادية لمدة عشرة أيام، ثم توضع في الثلاجة لمدة يومين، وبعدها يبدأ تدليك فروة الشعر الخفيف يومياً لمدة أسبوع ثم يوم بعد يوم في الأسبوع الثاني ثم مرة كل ثلاثة أيام في الأسبوع الثالث، لتحصل في النهاية على الشعر الكثيف.

– هذه وصفات مجربه وتاني بنتائج مع اغلب الحالات التي استعملتها ومع ذلك فان هناك احتمال كبير ان ىتاتي بنتائج سريعه وفعاله مع كل الحالات وهو الامر الذي وجب علينا ايضاحه

 

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

وصفات مذهلة لفرد الشعر

أسرع وصفة للشعر والشعر للرجال والنساء، حلم كثير من الحصول على شعر صحي لينة ولمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *