التكنولوجيا

الفيسبوك يكتسب شركة ناشئة للحد من أشرطة الفيديو المقرصنة

وقد استحوذت فيسبوك على سورس 3، وهي شركة ناشئة لمساعدتها على مراقبة المستخدمين الذين يشتركون في مقاطع الفيديو المقرصنة والمحتوى غير المصرح به، حيث تطور الشركة تكنولوجيا متطورة تهدف إلى الحفاظ على الملكية الفكرية ورصد الانتهاكات من قبل مستخدمي الإنترنت.

ووفقا لموقع Recode الأمريكى وأعلنت Source3 عن الصفقة عبر موقعها على الإنترنت، ورفض متحدث باسم فيس بوك التعليق على شروط الصفقة، على الرغم من أن Source3 جمعت 4 ملايين دولار عند تمويل رأس المال الاستثمارى فقط.

وسيحصل فيس بوك على كلا من التكنولوجيا وبعض الموظفين من الشركة الجديدة، إذ كانت الشبكة الاجتماعية تعانى من عدد من المشاكل مع المحتوى المقرصن خلال العام الماضى، كما مر عامين منذ إعلانها لأول مرة عن Rights Manager أو “مدير الحقوق”، وهى تكنولوجيا للكشف عن وإزالة مقاطع الفيديو التى تم مشاركتها من قبل الناس الذين ليس لديهم حقوق الفيديو.

وقال متحدث باسم فيس بوك فى بيان مشترك مع موقع ريكود “نحن متحمسون للعمل مع فريق Source3 والتعلم من الخبرة التى قاموا بتطويرها فى مجال الملكية الفكرية والعلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر، وكما هو الحال دائما، نحن نركز على ضمان خدمتنا لشركائنا بشكل جيد”.

وسيعمل الموظفون الذين ينضمون إلى فيس بوك من مكتب الشركة فى نيويورك، على الرغم من أنه من غير المعروف عددهم، وسيتم دمج سورس 3 بشكل كامل بفيس بوك ولن تعمل كشركة مستقلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق