الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / سيدتي / صحة / فؤائد مذهلة للنوم

فؤائد مذهلة للنوم

للنوم وظيفة الإنسان تتم من قبل جسم الإنسان وهو أمر لا غنى عنه بسبب أهميتها وربطها مع العديد من العمليات الحيوية في جسم الإنسان، والنوم الفوائد الصحية معروفة وأنشأت، ولكن دراسة علمية جديدة اكتشفت فائدة جديدة للنوم، كنت ماه.

فائدة النوم:

كشفت أبحاث علمية حديثة أن النوم يلعب دوراً في إزالة السموم من المخ، حيث أن بعض خلايا المخ تتقلص أثناء النوم، وهذا يفتح ثغرات بين أنسجة المخ ويسمح للسوائل بغسل “النفايات العصبية”.

ووفقاً للأبحاث التي نشرت في مجلة ساينس ، يسمى نظام إزالة “النفايات” من المخ بالنظام الغليمفاتي، الذي وجدت الأبحاث أنه يكون في الواقع أكثر نشاطاً 10 مرات أثناء النوم.

تفسير الدراسة:

ويعرف السائل الذي يدور في المخ باسم السائل النخاعي، وهو سائل يفرزه المخ من أجل جلب المواد المغذية وإزالة النفايات من خلال حاجز الدم في المخ، وهذا الحاجز عبارة عن جدار طبيعي موجود حول المخ لمنعه من لمس الدم مباشرة ويقي المخ من مسببات الأمراض المنقولة عن طريق الدم.

وأشارت الأبحاث إلى أن الزيادة في تدفق السائل النخاعي تجلب المزيد من العناصر المغذية وتزيل من المخ الكثير من المواد غير المرغوب فيها.

ونتيجة لتراكم البروتينات التالفة في المخ فإنها تتسبب جزئياً في أمراض مثل ألزهايمر أو باركنسون، وكل ما عليك القيام به للحصول على هذه الفوائد هو أخذ قسط مناسب من النوم فقط.

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

اضرار وفؤائدالثوم علي الصحة

سيتم استعراض فوائد الثوم وما هو الضرر وكيفية استخدامه في هذا الموضوع، لأن الثوم هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *