الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / سيدتي / صحة / فائدة التفكير الإيجابي على الصحة

فائدة التفكير الإيجابي على الصحة

وقد أكدت الدراسات الطبية دائما أن التفاؤل والإيجابية تسهم في شفاء الأمراض وتقبل العلاج، والعكس بالعكس، وهذا هو دراسة جديدة تؤكد أنه ويشير إلى أن التفاؤل يحمي أيضا من الأمراض وإطالة أمد الحياة، وكنت دراسة

الإيجابية وطول العمر:

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة ستانفورد أن الناس الذين يعتبرون أنفسهم أقل صحة من الآخرين معرضون لخطر الموت المبكر وذلك لأنهم غير إيجابيين.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن الأفكار والمشاعر والمعتقدات لها تأثير مباشر على صحتنا، لافتين إلى أن التفكير الإيجابي يعزز الصحة.

تفاصيل الدراسة:

وجدت مؤلفة الدراسة الدكتورة علياء كروم أستاذة علم النفس في جامعة ستانفورد، بعد تحليل بيانات 30 ألف شخص أمريكي، أن التفكير الإيجابي يعزز الصحة النفسية ويطيل العمر ويقلل أيضاً من خطر الموت المبكر بمعدل 71%.

وأوضح الباحثون أن ممارسة الرياضة يمكن أن تلعب دوراً حاسماً في صحتنا، لكن التفكير الإيجابي يعزز الصحة، لافتين إلى أن أولئك الذين يرون أنفسهم أقل صحة هم أكثر عرضة للبقاء غير نشطين، مما يغذى مشاعر الخوف، والإجهاد أو الاكتئاب التي تؤثر سلبا على صحتهم.

وأضاف الباحثون أن نتائج الدراسة يمكن أن تساعد في تغيير تصورنا بأن ممارسة التمارين الرياضية النشطة في الصالة الرياضية هي السبيل الوحيد لتحقيق مستوى النشاط المناسب، وعلينا بالتفكير الإيجابي.

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

فؤائد مذهلة للنوم

للنوم وظيفة الإنسان تتم من قبل جسم الإنسان وهو أمر لا غنى عنه بسبب أهميتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *