الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / تؤكد الصين معارضتها لزيارة الدالاى لاما لبوتسوانا الشهر القادم

تؤكد الصين معارضتها لزيارة الدالاى لاما لبوتسوانا الشهر القادم

اكدت الصين مجددا معارضتها الراسخة لزيارات او اتصالات خارجية من جانب الزعيم الروحى التبتى المنفى الدالاى لاما الذى اتهم دائما بانشطة مناهضة التبت لانفصال التبت عن الاراضى الصينية.

عبر عن هذا الموقف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانج، اليوم الأربعاء، بعد إعلان بوتسوانا، أمس، أنها ستسمح لـ”الدالاى لاما”، بزيارتها الشهر المقبل.

وقال لو، إن أى أمر يتعلق بالتبت يرتبط بشكل مباشر بسيادة الصين وسلامة أراضيها، داعيا بوتسوانا إلى احترام مصالح الصين الجوهرية واتخاذ قرارها فى هذا الصدد على النحو الصحيح، ونوه المتحدث، بحرص الصين على عدم التدخل فى الشئون الداخلية للبلدان الأخرى، مؤكدا أن بلاده لن تسمح بأن تضر أى دولة فى العالم بمصالحها الأساسية.

كانت وزارة الخارجية الصينية، أعربت منذ نحو أسبوعين عن اعتراضها على اعتزام الدالاى لاما، زيارة بوتسوانا، والالتقاء برئيسها الشهر المقبل، واتهمته بأنه يستخدم الدين كستار لممارسة أنشطة مناهضة للصين.

من المعروف أن الصين دائما ما تقابل أى أنشطة خارجية يقوم بها “الدالاى لاما”، بالمعارضة والرفض الشديدين، حيث تتهمه بأنه ليس مجرد شخصية دينية تعيش الحياة ببساطتها، لكنه شخص منفى سياسيا بسبب تورطه فى أنشطة انفصالية فى إقليم التبت بهدف تجزئة الأراضى الصينية، مؤكدة معارضتها الشديدة لأن تتم دعوته إلى زيارة أية دولة فى العالم تحت أية هوية أو أى مسمى، ورفضها أن يتم التواصل معه من المسئولين بأية دولة وبأى شكل.

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

فرنسا تطالب بمساعدة الاتحاد الاوروبى

طلبت فرنسا يوم الثلاثاء من الاتحاد الاوروبى القيام بطائرتين لمكافحة الحرائق للسيطرة على الحريق الضخم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *