الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / يواجه وزير الخزانة الفاتيكان اتهامات جنسية

يواجه وزير الخزانة الفاتيكان اتهامات جنسية

وكان الكاردينال جورج بيل، المسؤول المالي والاقتصادي في الفاتيكان، قد ظهر قبل جلسة الاستماع الأولى في موطنه الاسترالي يوم الأربعاء، ليصبح بذلك أعلى مسؤول في الكنيسة الكاثوليكية متهمة بالتهم الجنسية.

واصطحبت الشرطة بيل (76 عاما) وهو أحد كبار مستشارى البابا فرنسيس إلى محكمة ملبورن حيث مر لدى دخوله على حشد من ممثلى وسائل الإعلام والمحتجين والمؤيدين، ووجهت شرطة استراليا إلى بيل الشهر الماضى “اتهامات جنسية” بعد تلقيها شكاوى متعددة.

وكان بيل قال من قبل إنه يتطلع لمثوله أمام المحكمة ليدافع عن نفسه فى مواجهة الاتهامات التى وصفها بأنها زائفة، وبينما صعد بيل الدرج إلى ردهة المحكمة انطلقت هتافات المتظاهرين. ولم يتحدث إلى وسائل الإعلام التى كانت بانتظاره.

ومن المتوقع ألا يستغرق مثول بيل أمام المحكمة اليوم وقتا طويلا إذ أن المدعين قدموا رسميا الاتهامات إلى المحكمة. ومن المتوقع أن تتم إجراءات محاكمته لاحقا، وبيل فى إجازة من منصبه بالفاتيكان، كوزير اقتصاد لدى البابا، الذى تولاه فى عام 2014.

وفى شهادة له فى استجواب دعمته الحكومة الاسترالية بشأن التحرش بأطفال العام الماضى قال بيل إن الكنيسة اتخذت خيارات “كارثية” عندما رفضت تصديق تعرض الأطفال للإيذاء ونقلت القساوسة المشتبه بتورطهم من أبرشية إلى أخرى واعتمدت بدرجة كبيرة على مجلس القساوسة لحل المشكلة.

عن بنات الشوق

شاهد أيضاً

فرنسا تطالب بمساعدة الاتحاد الاوروبى

طلبت فرنسا يوم الثلاثاء من الاتحاد الاوروبى القيام بطائرتين لمكافحة الحرائق للسيطرة على الحريق الضخم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *